mercredi 31 décembre 2008

water powered car






سيارة تعمل بالماء



هل حلمت يوما أن تملا خزان وقود سيارتك بالماء بدلا من البنزين ثم تقودها لمئات الأميال دون تكلفه أو دفع ثمن للوقود الذي يزداد ثمنه يوما بعد يوم ناهيك عن تلويثه للبيئة ؟؟

علي ما يبدو أن حلمك قد تحقق اليوم

هناك في عالمنا حقائق يجهلها عامه الناس وهذا بسبب الجهل بها أو لأن هناك أناس يحاولون أخفاء هذه الحقائق لمصلحتهم الشخصية . ولكن الباحثون عن المعرفة دائما ما يصلون إلي الحقائق وأنا يشرفني أن أقدم لكم هذا الموضوع الهام الذي عانيت حتى أصل إلي حقيقته وأجمع مادته وأجربه بنفسي .


أبحث عن الحقيقة شارك في صنع حياه مثاليه أمتلك المعرفة فأن هناك من يحاول إخفائها عنك حتى تظل أسيرا له

WATER fuel cell

خليه وقود الماء

الآن خذ نفس عميق وتمتع بالرحلة داخل صندوق ستانلي ما ير المغلق الذي سيصبح متاحا لك أن

تتعلم عنه كل شيء

فكره عمل الخلية :

كلنا يعرف أن الماء يتكون من عنصرين وهما الهيدروجين والأوكسجين وكل عنصر من هذه العناصر يتواجد في الطبيعة بالصورة الغازية ومن خصائص الهيدروجين أنه قابل للاشتعال كما أن الأوكسجين عامل قوي وأساسي في الاشتعال وبالتالي إذا استطعنا أن نحصل علي هاذين الغازين من الماء فسوف يكون لدينا وقود غازي له سرعة اشتعال أكبر من البنزين مائه مره ، وبالطبع ممكن استخدامه كوقود عام لتشغيل السيارات والتربينات التي تولد الكهرباء وفي التدفئة والطبخ وكوقود للصواريخ والطائرات وغيرها . وهذا ما أستطاع ستانلي ما ير أن يكتشفه ويقدمه لنا حيث أن خليته تعتمد علي تفكيك عنصري الماء عن بعضهما فيما يسمي بالأنشطار البارد ويكون الناتج عبارة عن غاز الهيدروكسي الذي يتكون من الأوكسجين والهيدروجين وقام ما ير بعمل هذا باستخدام ذبذبه ذات شكل مربع تنتج عن دائر ه إلكترونيه ويوصل خرج هذه الدائرة بقطبين من الأستانلس ستيل المقاوم للصدأ المغمورين في الماء حيث تعمل الذبذبة المر بعه علي تفكيك الماء إلي عنصريه الأساسيين في صوره غاز وهذه هي بساطه طريقه ما ير في الحصول علي وقود من الماء . وتعمل دائرة ما ير علي فولتيه منخفضة 12 فولت وتيار لا يتجاوز ثلاث أمبيرات .

تركيب الخلية :

أولا : وعاء المحلل :

يتركب من قطبين ويكونان علي شكل أسطوانتين متداخلتين بينهما مسافة تبدأ من واحد مللي ميتر ويجب ألا تزيد عن 8 مللي ميتر ، الأسطوانات مصنوعة من طراز 316L حديد غير قابل للصدأ طول 5 إنشات (12.7 سنتي متر) . قطر الأنابيب الخارجية 1 إنس (2.54 سنتي متر) وقطر الأنابيب الداخلية 3\4 من الإنش ( 1.905 سم ) حيث إن سماكة الأنابيب يبلغ 1\16 من الإنش(لا تزيد علي 1مم ) والمسافة بين الأنبوبتين هو ما بين 1 ميلي متر و 2 مم . تثبت الأنابيب الداخلية في مكانها في كل من النهايات بواسطة أربعة قطع مطاطية . توضع المواسير داخل أناء من ماده PVC مثل مواسير الصرف . ويكون محكم الغلق ولا يحتوي إلا علي فتحتان فقط واحده لملأ الماء والأخرى لخروج الغاز

كما هو مبين في الشكل:

وبالطبع يخرج من الوعاء طرفين موصلين بالمواسير المعدنية لكي يوصلوا بدائرة الرنين الخارجية .

ثانيا : دائرة الرنين وتوليد الذبذبة :

تتركب دائرة التذبذب والرنين كما في الشكل التالي :

شرح عمل الدائرة :

كل من الشريحة المتكاملة NE 555 الزمنية موضوعة في دائرة تذبذب حيث تمتلك كل واحدة منها معدل متغير للنبضات (التردد) ونسبة متغير الرمز والفراغ , والتي لا تؤثر على التردد . دوائر التذبذب تلك تمتلك أيضا ثلاث مستويات من التردد التي يمكن اختيارها من خلال مفتاح دوراني كل مقاومة متغيرة قيمتها 100 أوم بالتسلسل معهم , ولذلك المقاومة المشتركة لا تستطيع أن تنخفض أقل من 100 أوم . كل دائرة تذبذب تمتلك إمدادها الخاص منفصل بواسطة وضع مكثف 100 ميكروفاراد عبر خط الإمداد وتغذية المكثف بواسطة مقاومة 100 أوم . هذا يملك التأثير على خفض أي نبضات قد يتم إرسالها عبر التوصيل مع البطارية لتؤثر على إتنظام الدائرة .

دائرة NE555 الأولى تمتلك بحق مكثفات أكبر تعطيها نبضات بطيئة نسبيا . وكما هو موضح بالشكل الموجي أعلاها: خرج الدائرة NE555 في المسمار الثالث يمكن أن يتم تغييره ليغذي النبضات إلى المسمار الرابع للشريحة الزمنية الثانية NE555 . هذه البوابات الأخرى تفتح المتذبذب وتغلقه تحت تردد عالي لتوليد الموجات الموضحة تحت أنابيب التحليل .

المفتاح الموجود في المسمار الثالث للشريحة NE555 الأولى يمكَن البوابات للإغلاق , والذي يسبب أن الموجات الخارجة على شكل موجات مريعة مستقيمة لتردد متغير ولتناسب العلامة \مساحة .

الفولتية الخارجة من المسمار الثالث من الدائرة NE555 الثانية يخفض بواسطة المقاومة المشتركة 220 أوم \820 أوم . الترانزستور يعمل كمضخم للتيار باستطاعته إمداد بضعة أمبيرات للمحللات . الدايود 1N4007 وضع لحماية ال MOSFET إذا تقرر لاحقا إدخال ملف (أداة حث) أو محول على خرج ال MOSFET .

حيث إن التحويل المفاجئ للتيار خلال أي منها قد يخفض لوقت قصير الفولتية إلى تحت الصفر مما قد يؤدي إلى إعطاب ال MOSFET . ولكن الدايود 1N4007 سيعمل ويحول دون حدوث ذلك بواسطة إصعاد الفولتية الهابطة إلى -0.7 فولت إذا إنخفاض التيار إلى الاتجاه السالب .

ال BUZ350 MOSFET يمتلك مستوى تيار عالي يقدر ب22 أمبير ولذلك سوف يعمل بشكل بارد في هذا الجهاز . ولكن من المستحسن تثبيته بصفيحة ألمنيوم والتي ستعمل كساند وكحوض لتبديد الحرارة . التيار المستهلك بهذا الترتيب مثير للاهتمام ويحتاج لتفصيل, في حالة وجود أنبوبة واحدة فإن التيار المستهلك يكون حوالي أمبير واحد , وعند إضافة أنبوبة ثانية فإن التيار المستهلك يرتفع إلى ما دون نصف أمبير ,عند إضافة الثالثة يكون مجمل التيار المستهلك أقل من أمبيرين, الرابعة والخامسة تضيف كل منها حوالي 100 ميلي أمبير والسادسة لا تكاد تؤثر على الإستهلاك على الإطلاق .

هذا يجعلنا نقترح أن نزيد الكفاءة بإضافة أعداد أكبر من الأنابيب . ولإن الغاز ينتج داخل الأنابيب والأنابيب الخارجية موصولة كهربائيا , فيمكن أن يتم جمعها على شكل حِزم .

مع إن التيار ليس عاليا ولكن يجب تثبيت فاصل كهربي 6 أمبير أو فيوز بين مصدر الطاقة والدائرة لحمايتها من حدوث الالتماس .

إذا حدث وتم تثبيت مثل هذه الدائرة في سيارة فمن الضروري التأكد أن التيار يُقطع من المحلل بمجرد انطفاء محرك السيارة, وكحل مثالي لذلك تمرر الطاقة الكهربائية من خلال ريلاي يتغذى بالكهرباء من مفتاح تشغيل السيارة. وكشيء أساسي يتم وضع مولد الفقاعات بين المحلل والمحرك لإعطاء بعض الحماية إذا الغاز اشتعل لسبب عطل في المحرك .وفكرة جيدة أيضا جعل أغطية مولد الفقاعات مثبتة بالضغط ويمكن أن تنفتح في حالة وقوع حادث (لا سمح الله) ويحد من وقوع إنفجار .

يجب أن نعرف جيدا أننا يمكن أن نزيد من عدد الأقطاب في الخلية الواحدة فمثلا الخلية يمكن أ ن تحتوي علي ست وحدات من الأقطاب كما يتضح في الصور ألأتيه وكلما زادت الوحدات ذاد أنتاج الخلية .

تجربة ديف لوتون الذي قلد فيها تجربة ستانلي مير لتحليل الماء ترجمه أبو مازن

أضغط هنا لتحميل وثيقة التجربة المترجمة

أضغط هنا لتحميل ملف الفيديو للتجربة

إذا كانت وصله الإنترنت عندك بطيئة أو أن الفيديو لا يقم بالتحميل فقم بالضغط رايت كلك علي الرابط ثم أختر

save target as ثم أحفظ الفيديو علي الهارد ديسك

حول سيارتك للعمل بالماء

ماذا تحتاج لتحويل سيارتك لكي تعمل بالماء ؟؟

هذا النظام بسيط يستمد الطاقة الكهربائية من الدارة الكهربائية للسيارة ذاتها ، فلا حاجة لأي طاقة كهربائية إضافية ، و لا بطاريات و لا دارات تقوية أو غيرها من زوائد و إضافات . يوصل إلى جهاز الكاربرتير و من ثم إلى المحرّك دون مواجهة أي تعقيدات من أي نوع . فقط أنت تحتاج إلي الأتي :

1_ خليه وقود ماء مثل الوارد شرحها في هذا الموقع .

2_ أكساء جدار الأسطوانات الداخلية للمحرك والمكابس بماده السيراميك وهذا ممكن عن طريق مواد سيراميك متوفرة بالأسواق تضاف مع زيت المحرك وتقوم بتغطيه كافه أجزاء المحرك الداخلية بالسيراميك لحماية الأجزاء من التآكل والصدأ .

3_عليك تغيير مجمع العادم مواسير العادم للستانلس ستيل كي لا تتآكل وأيضا صمامات المحرك ما لم تكن من الأستانلس ستيل .

4_تركيب كاربراتير من فئة F1 مثل المستخدم في المحركات التي تعمل بالغاز وتحتاج أيضا بعض الخراطيم للغاز مثل المستخدمة للغاز في المنازل .

5_ وعاء من البلاستيك يعمل كخزان للماء مع مضخة وقود عادية ( كالتي في السيارة )

6_نظام تحسس لتحديد مستوى الماء في حوض التفاعل بالإضافة إلى نظام تحسس مستوى الضغط في حوض التفاعل .

قد تتذمّر من هذه التعديلات ، لكن تذكر أنك ستحصل على وقود مجاني إلى الأبد ورغم أن الخطوات السابقة تبدوا طويلة إلا أنها لن تكلفك الكثير .

وثائق ومستندات

وثائق ستانلي ماير وفيديو لسيارته التي تعمل بالماء :

الفيديو:

http://www.waterfuelcell.org/WFCprojects/Video/NewsReport.wmv

http://waterpoweredcar.com/equinox3StanleyMeyer.WMV

http://waterpoweredcar.com/equinox1.wmv

http://waterpoweredcar.com/equinox2.wmv

http://waterpoweredcar.com/equinox3StanleyMeyer.WMV

http://waterpoweredcar.com/equinox4.WMV



الوثائق :




http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section2.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section2.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section3.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section4.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section5.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section6.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section7.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section8.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section9.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section10.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/section11.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/smeyer1.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/smeyer2.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/smeyer3.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/smeyer4.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/stanleymeyercircuits.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/stanmeyersauto.doc

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/stanspatentcircuit.pdf

http://waterpoweredcar.com/pdf.files/MeyerRep.pdf

http://waterpoweredcar.com/MeyerRep.pdf

http://waterpoweredcar.com/meyer.pdf

إذا كانت وصله الإنترنت عندك بطيئة أو أن الفيديو لا يقم بالتحميل فقم بالضغط رايت كلك علي الرابط ثم أختر

save target as

ثم أحفظ الفيديو علي الهارد ديسك

تجربتي الشخصية

تجربتي الشخصية :

لقد تعودت ألا أمر علي موضوع علمي مر الكرام فأنا دائما ما أجد في نفسي شيء يدفعني للتجربة ومعرفه المجهول وفي موضوعنا هذا لم يهدأ لي بال حتى قمت بتنفيذ تجربه ستانلي ماير وقد حصلت علي الهيدروجين بالفعل من الجهاز المصمم والموجود في الشرح في هذا الموقع ،ليس هذا فقط فلقد قمت بتنفيذ التجربة بالإمكانيات المتاحة لدي فلقد قمت بعمل الدائرة الألكترونيه ولقد ساعدتني هوايتي في مجال الالكترونيات علي تنفيذ وصناعه هذه الدائرة ولكن عند تنفيذ الوعاء ووحداته واجهتني مشكله وهي أنه لم تكن متوفرة تحت يدي مواسير الأستانلستيل 316 ولكنني تغلبت علي هذه المشكلة باستخدام زوجين من ملاعق السفرة الأستانلس ستيل وقد نجحت التجربة ولكن بالطبع خامة الملاعق ليست جيده بما فيه الكفاية كي تصلح للاستخدام العملي . ولكنها كانت كافيه لتقديم الدليل علي صحة ما يقال عن استخدام الماء كوقود واليكم ملف فيديو للتجربة كاملة وأنا أجريها وصور للدائرة التي نفذتها .

تخلص من قيودك جرب تعلم لا تقف متفرجا

صور للدائرة


صوره للدائرة بعد تجميعها داخل صندوق

الفيديو:

الجزء الأول

الجزء الثاني

TKNE.net المصدر: منتدى





0 commentaires: